Monday, December 08, 2008

ذكريات أيام زمان

سيـــــطرات تقتل على الهوية:
و في هذه السنة 408 هجري وقعت فتنة عظيمة بين أهل السنة و الروافض ببغداد قتل فيها خلق كثير من الفريقين, ثم ان الفتنة تفاقمت و عمل أهل نهر القلائين بابا على موضعهم و عمل أهل الكرخ بابا على الدقاقين مما يليهم, وقتل الناس على هذين البابين.

زيادة الشحن الطائفي عند الزيـــــــــارات:
وفي عاشر المحرم منها 359 عملت الشيعة مأتمهم و بدعتهم على ما تقدم قبل, وغلقت الأسواق و علقت المسوح, وخرجت النساء سافرات ناشرات شعورهن ينحن و يلطمن وجوههن في الأسواق و الأزقة على الحسين...ثم تسلط أهل السنة على الروافض فكبسوا مسجدهم, مسجد براثا الذي هو عش الروافض, وقتلوا بعض من كان فيه من القومة.

مـــــــــصالحة وطنية:
(في هذه السنة 442 ه إصطلح الروافض و السنة ببغداد, وذهبوا كلهم لزيارة مشهد علي و مشهد الحسين, وترضوا في الكرخ على الصحابة كلهم و ترحموا عليهم, وهذا عجيب جدا إلا ان يكون من باب التقية). 

تفــــــــــــــــجير مراقد, ميليشيات, الزرقاوي:
في هذه السنة 443 (بعد سنة مصارت علمصالحة هههه) في صفر منها وقع الحرب بين الروافض و السنة, فقتل من الفريقين خلق كثير, وذلك ان الروافض نصبوا أبراجا و كتبوا عليها بالذهب ((محمد و علي خير البشر, فمن رضي فقد شكر و من أبى فقد كفر)), فأنكرت السنة إقران علي مع محمد (ص) في هذا, فنشبت الحرب بينهم و أستمر القتال الى ربيع الأول, فقتل رجل هاشمي فدفن عند الإمام أحمد (= إبن حنبل) و رجع السنة من دفنه فنهبوا مشهد موسى بن جعفر و أحرقوا ضريح موسى الكاظم و محمد الجواد و قبور بني بويه و أحرق قبر جعفر بن المنصور و محمد الأمين و أم زبيدة و قبور كثيرة جدا, وانتشرت الفتنة و تجازوا, وقد قابلهم أولئك الرافضة أيضا بمفاسد كثيرة و بعثروا قبورا قديمة و احرقوا من فيها من الصالحين حتى هموا بقبر الإمام أحمد...وتسلط على الرافضة عيّار يقال له القطيعي و كان يتبع رؤساهم و كبارهم فيقتلهم جهرا و غيلة, ولم يقدر عليه أحد. 

نزوح قسري و كانتونات طائفية:
في هذه السنة 441 منع أهل الكرخ من النوح و فعل ما جرت عادتهم بفعله يوم عاشوراء فلم يقبلوا, وفعلوا ذلك, فجرى بينهم و بين السنية فتنة عظيمة, قتل فيها و جرح الكثير من الناس...وبطلت الأسواق و زاد فيها الشر حتى انتقل كثير من الجانب الغربي الى الجانب الشرقي فاقاموا فيه. 

مــــــــقابر جماعية:
في هذه السنة 407 قتلت الشيعة بجميع بلاد أفريقية, وكان سبب ذلك ان المعز بن باديس ركب و مشى في القيروان و الناس يسلمون عليه و يدعون له, فاجتاز بجماعة سأل عنهم فقيل: هؤلاء رافضة يسبون أبا بكر و عمر فقال: رضي الله عن أبي بكر و عمر, فانصرفت العامة من فورها الى درب المقلي من القيروان و هو تجتمع فيه الشيعة فقتلوا منهم, وكان ذلك شهوة العسكر و اتباعهم طمعا في النهب, فقتل من الشيعة خلق كثير و احرقوا بالنار و نهبت ديارهم, وقتلوا في جميع إفريقية, واجتمع جماعة منهم الى قصر المنصور قرب القيروان فتحصنوا به, فحاصرهم العامة و ضيقوا عليهم, فاشتد عليهم الجوع, فاقبلوا يخرجون و الناس يقتلونهم حتى قتلوا عن أخرهم. 

لطيــــمات صـــــدامية:
لما كانت الشيعة يصنعون في يوم عاشوراء مأتمت يظهرون فيه الحزن على الحسين, قابلتهم طائفة أخرى من جهة أهل السنة فادعوا ان في اليوم الثاني عشر من المحرم سنة 389 قتل مصعب بن الزبير, فعملوا له مأتما كما تعمل الشيعة للحسين, وزاروا قبره كما تزور قبر الحسين. 

تــــــــــهجير المسيحييــــــن:
في فتنة 437 بين الروافض و السنة إتفق الفريقان على نهب دور اليهود و احراق الكنيسة العتيقة التي لهم, اتفق موت رجل من اكابر النصارى بواسط فجلس اهله لعزائه على باب مسجد هناك و اخرجوا جنازته جهرا ومعها طائفة من الأتراك يحرسونها, فحملت عليهم العامة فهزموهم و اخذوا الميت منهم و اخرجوه من اكفانه فاحرقوه و رموا رماده في دجلة و مضوا الى الدير فنهبوه. 

يــــكطعون النفط نكطـــع عليهم المي: 
في هذه السنة 425 وقعت الفتنة ببغداد بن السنة و الروافض, حتى بين العيّارين...فمقدما عياري أهل السنة منعا أهل الكرخ من ورود ماء دجلة فضاق عليهم الحال. 

آخر فتنة طائفية ببغداد:
عام 547 : أخذ ابن قرايا الرافضي الذي ينشد في الأسواق ببغداد, فوجدوا في بيته سب الصحابة فقطعت يده و لسانه و رجمته العامة, فهرب و سبح, فالحوا عليه بالآجر فغرق, فاخرجوه فاحرقوه, ثم وقع القبح على الرافضة و احرقت كتبهم, وانقمعوا حتى صاروا في ذلة اليهود, وهذا شيء لم يتهيأ ببغداد من نحو مائتي و خمسين سنة

المصادر: إبن كثير, إبن الأثير, الذهبي -- نقلا عن جورج طرابيشي - هرطقات 2. 
000000000000
هذا غيض ضئيل من فيض هائل للحرب الطائفية التي دامت ثلاثمئة سنة (منتصف القرن الرابع - منتصف القرن السابع و سقوط الدولة ) المسكوت عنها في بغداد و التي بدأت من دخول أحمد بن بويه, عكس بغداد اليوم, فالكرخ هي المحلة الشيعية و الرصافة هي السنية.  العيارين = الشقاوات. يلاحظ أيضا ان الجمهور السني كان هو المسيطر دائما بالرغم من كون الحكم شيعيا و ذلك يدل على ان الشيعة لم تكن بالثقة او القوة التي هي عليها اليوم ليس فقط في العالم الإسلامي بل بالعراق تحديدا. 
كما ترى فلا جديد تحت الشمس, و لم نتقدم خطوة واحدة للإمام فكل إبتكارات الموت قد عرفها من قبلنا, لا أمريكا ولا المغول اختلقت الصراعات ولا هم يحزنون هي خربانة خربانة. 

9 comments:

Anonymous said...

yea , that's how crappy and messy those people are , and i'm 100% sure that they wo'nt get any better in the next 1000 years , here in iraq there's no choise , you are even alive or you are fucking dead , what to say , sad , but true . great abbosy , you hit the very exact point in here , kharbana kharbana .

omer
ps : sounds like a secterian name is'nt it ?

Anonymous said...

Well bravo for this work, What you are you saying is true in a very sad way and maybe very true in a wierd way....However I hope that your statement will with time become wrong.....because it's too bad if we will continue this war between us.... Our children are starving to death while we are killing each other because of a stupid identity(s)

ahmed said...

Thanks Omar, Anonymous.

Unknown said...

2015627dongdong
hollister
christian louboutin
pandora charms
michael kors outlet
abercrombie outlet
gucci shoes
oakley sunglasses wholesale
oakley sunglasses outlet
hermes
jordan 11 concord
lululemon
michael kors outlet
football shoes
longchamp outlet
louis vuitton outlet
abercrombie
oakley sunglasses
fitflops clearance
gucci outlet
oakley sunglass
kevin durant shoes
christian louboutin
burberry outlet
oakley sunglass
nike air max
louis vuitton uk
michael kors outlet
ray bans
tory burch outlet
ed hardy clothing
polo ralph lauren
ralph lauren sale
hollister clothing
ray ban sunglasses
louis vuitton
michael kors handbags
hollister clothing
christian louboutin
michael kors outlet
pandora charms

Unknown said...

2015-11-4leilei
cheap jordans
canada goose uk
air jordan shoes
louis vuitton outlet
ugg boots
instyler max
michael kors uk
louis vuitton outlet stores
michael kors handbags
christian louboutin sale
ugg australia
michael kors bags
snapbacks wholesale
michael kors
toms outlet
ghd hair straighteners
toms outlet
michael kors handbags
ralph lauren
michael kors outlet online
nike free runs
louis vuitton handbags
pandora jewelry
canada gooses jackets
michael kors handbag
louis vuitton borse
louis vuitton handbags
michael kors outlet
ugg boots for sale
coach factorty outlet online
michael kors outlet
ed hardy uk
louis vuitton uk
ray ban sunglasses
ugg boots outlet
kate spade outlet
tommy hilfiger outlet
louis vuitton purses
jordan shoes

Unknown said...

java ui online training is the best course SAP, compared the release of SAP S/4HANA to a "moonshot", describing
Java UI Online Training it as the most important launch in the company’s history. Customers have said they've been waiting for such a solution, according to the Americas' SAP Users' Group

Unknown said...

adidas superstar shoes
kyrie 3
led shoes for kids
cheap jordans
adidas tubular shadow
nike polo shirts
michael kors outlet store
reebok outlet
yeezy boost 350
air jordan
20170616

chenlili said...

the north face
uggs outlet
giuseppe zanotti shoes
ray ban sunglasses
adidas jeremy scott
ugg boots
adidas outlet store
michael kors taschen
nike outlet
air max
201712.14chenjinyan

raybanoutlet001 said...

zzzzz2018.5.18
49ers jersey
fitflops
nike huarache
polo pas chère
ralph lauren uk
coach outlet
ralph lauren outlet
coach outlet
nike soldes
hugo boss outlet