Thursday, August 13, 2009

Back To Blogging....في رثاء مايكل جاكسون - 2


I'm going to be blogging again on a regular basis soon, most of my English blogs will be brief and link-oriented though, as I've seemed to have taken quite a liking to writing in Arabic language. Most of you English guys aren't that very much interested in Iraq anyways.
***


قال الراوية إبن عقوب: بينما نحن جلوس مطأطاين في مجلس العزاء الذي أقامه مرقص "الأشباح" بإستشهاد أبي ميكة اللوسانجلسي، قام عباس هوازن فهتف لا يبالي بأبوذية مدورة:

عَالْوَجّنَة يِشُوبِحْ دَمِعْ شْهَالحَالْ ما أَكْتَرَه

يـــَــمايْكِلْ مِنْ نَهْرَكْ كِلْمَنْ سَاقْيَة إِكْتَـرَى

المُحِبْ يِصْرَخّ يا رَبْ فِجْعنَا نِفْاقِ الدَكْتَرَة

بالوريد السـم و يكول آنه خطيـــــــــــــــة

شرح الأبوذية في أخمص التدوينة



كذا و بلا أي مقدمات او تسلسل منطقي قرر مايكل جاكسون أن يموت فجأة، وأسرّ الإعلام الخطب العظيم إلينا في ليل جَِن، فتلاطمت شياطين الإنس قبل الجن، وإستعظمت شامها و عراقها و إسترجعت عربها و عجمها و ناحت هندها و يابانها و هاجت و ماجت و غلت حتى عجزت و أضجرت، ثم تراشقت الأيام أخبارا عن الأمور المتعلقة بالدفن و جهازه وعلى أي دين كان ذو القفاز بحيازة و السم و القتل و القميص و الحقن ما الى ذلك من حقائر الأمور التي تشير الى عظم منزلة الميت حتى إنشغلت الأحياء بتوافهه وسفاسفه، أما معظمنا فقد إكتفى بتحميّل أغنياته مراجعين ذكريات تخالط حنين إنبعاثها بزوال صاحبها، ثم عدنا بعد ذلك كما كنا على أرائك متكئين وفي الروتين متمرسين متناسين.

و قد مرّت على رحى الدنيا خطوب غير هذه فلم أكتب عنها شيئا هنا رغم فداحتها، لكسل جبلت عليه، ومشقة أجدها في تشكيل عجين الفكر بكلام مفهوم. غير إن الحديث عن أبي ميكة شأن آخر أثرنا به أن نعاود إستفتاح چمبرنا المتواضع هذا، عسى ولعل الله يرزقنا الشفاعة، فيريحنا من هول الضغطة و اليراعة، فنغتدي مع الرسول ساعة، ثم نضاجع حور العين ببشاعة.

فما بين أهل الغناء الذين إستنجدتُ بهم هروبا من وحشة العيش و ملاذا أطمئن بهم لا أرى أحدهم قد نازع أبا ميكة على ذروة سنامه، و إنك لترى الناس في مجالسه وحفلاته تتساقط صرعى كالحمر الوحشية و تصرخ أجمعها بهستيرية خضوع نشوة بعبادتها لذلك المعبود قل أن تجد نظيرها عند غيره ولو وجد لقصر على نيف ضئيل من الحاضرين. فألم تعجب لذلك يوما؟

الشكل المشكل.

وقد كانت ردة فعلي أول ما سمعت بخبر هلاكه : يا رعاك الله أويموت مثل هذا؟ ولم أقل تلك المقولة لعظم هيبته عندي، فقد مر عليَ زمان كثير تقلبت فيه بين أهل الغناء و مذاهبه حتى نسيت أولهم لكثرة أخرهم، ولعلك لن تفهم سبب دهشتي هذه فما مايكل عندك إلا مطرب من المطربين وإن بلغ أصقاع أهل الأسكيمو. فدعني أستسهب في الموضوع.


كدأب أولئك العظماء في صنوف الفنون، فقد كان – تجاوزه الله وغنىّ عليه المليك - غريب الأطوار في حياته العامة، فلو رأيته عند شبابه و هو يتلعثم بصوته الهادئ بخجل و يقهقهه باستحياء كالعذراء في خدرها لما زدت على وصمه بالخنث ولرأيت فيه أمرا غير سويّ ، فما بالك به في أواسط عمره و قد بيّض أديمه و إتخذ الغلمة نديمه، وإذا به يشبه أخته لاتويا جاكسون ( و نحن نورد صورة هذه الفاتنة في بحثنا العلمي هنا للإطلاع ليس إلا.

ما تنتظر العامة من الناس من أمر رجل كهذا إلا الإشمئزاز ثم تحاول تخريجه و تفسيره على ما إعتادت من شذوذ الحياة، فتنسب اليه التهم السهلة المنقادة كاللواط في من لم ينبت لهم شعر الأباط و تلمسهم من مخرج الضراط، فتقتات الرعاع على ذلك و تجتني، وكل ذلك كذب و مين عند العارفين الباصرين طبعا.

متوكلين بالقوي وبمنطق اهل الكلام في الإستدلال نقولها : كلا، ما كان أبو باريس طنطة ولا فرخا، وذلك أمر يعرفه كل من راه يعتلي الخشبة فيفعل غريب الرقص و مذهله، رقصٌ لا أثر فيه لتمايل الخنث و غنج القيان، بل هو متفجر بقوته، مليء الإرادة، مضطرب برغبة السيطرة و التملّك، سريع التعاقب، قاهر مفعم الجبروت ، ما مثله شيء في غرابة نحله و دقيق نقلاته وتنظر مايكل فَتراه الأنسب للمهمة بجسده المنتاسق الرشيق فلا يستحي من أن يتبوا موقع سيد الأقوام ما دام اللحن يضرب وكأنه خلق لهذا فتعجب من إنك اتهمته يوما بالضعف والأنوثة، ذلك الوجه المهيمن المفعّم بالإحاسيس العصبية المتشنجة، المفعم بنشوة من وجد ضالته فأفرط بثقته بنفسه و قد

تفسر النشوة على إنها ضرب من ضروب الإثارة الجنسية، وهذا أمر لا يعيب المغني او المطرب أن يكون فيه، و رقص أبي باريس و كلماته و موضوعاته غالبا ما تتطرق الى الجنس، ولكنها مجرد استطراد فرضته الصنعة، فالجنس عنده لا معنى له، إذ لا سطوة جنسية لديه فلا هو رجل كالرجال و لا هو خنثى كالنساء و هما ربيبا الجنس و لازميه، إنها الموسيقى تلك الرائعة التي جعلته يستثار حتى إنسلخ من قيود الإنسانية فصار ذلك الكائن العجيب الجذاب – كائن لاجنسي فضائي غريب في كل شيء. وهنا قد تفهمني عندما أستعظم موت ذلك المخلوق، فقد بدا و كأنه خرج عن جنس البشر، ولا أتحدث ها هنا عن وجوده الهزيل كبشر في حياته اليومية – بل المخلوق الذي وصفتا لك وهو يسود في مسرحه، وهو بشكل عام كان لديه إحساس أي طاغية بالخلود و العظمة كما أحسبك لحظت في ضخامة إنتاجاته و غلبة المؤثرات المبتكرة في تصويراته و عظيم حشوده (أنظر هذا الجيش لا تحسبه إلا لهتلر أو ستالين) و تلحين أغنياته الفخم، و قد تفهمني أيضا عندما أبوح لك باعتقادي أن شكل مايكل، و خاصة ذلك الذي كان عليه في بداية العقد التسعيني من ذلك القرن، يضفي سحرا الى الساحر، وطرفة الى الغريب – وأجزم إنك لو قلبت النظر في وجهه المبالغ في حدة تقاطيعه وهندسياتها كأنه شخصية قصة مصورة، ثم إرتددت ببصرك الى أي شخص عادي لشعرت بالملل و الرتابة، فمثل ذلك كراحة العين و لذتها بالرسوم المتحركة كخروج عن رتابة الدنيا (أستثني من ذلك شكله في سنينه الأخيرة، حيث أخذت البشاعة منها مأخذا لا يقبل عذرا). و قد أسلفت القول في معنى أن مايكل جاكسون هذا لا معنى لوجوده خارج المسرح، فما هو خارجه إلا بكائن مقرف الشكل غريب التصرفات لا يفهم الحياة إلا كطفل مترف، ولا أحسبني لو تمكنت منه ماشيا في الشارع إلا منهالا عليه بيد تصفع و فم يهزأ وأنا عن ذلك راض لولا تمسكي بمبدأ كل له شأن يغنيه.

موسيقى

وإستمعت الى اغنياته فكانت كما عهدتها، خارجة من رحم الموتاون طبعا ولكن جملها الموسيقية مستقيمة مستدقة في أفضل ما تكون عليه أغاني البوب لأهل الغرب، وكم أطربت لشنف تلك الألحان المنتظمة الهندسة بمنطقية إرسطوطالية ولكني اليوم أعافها ضجرا فلا صبر لي على لحن ليس فيه عشوائية الشرق و إحساسه الذي يتمثل بإختراع إسمه الربع تون. وما تعتقده أنت وأنا أن أي رجل ناجح تجاريا لا بد أن يغني عن حب البلهاء و عصافير تطير في السماء ولكن هنا امر غريب جدا : كثيرا ما يعول على مفاهيم إستغربت ان يطرب عليها الكثير من الناس، طبعا هناك مواضيع تتوقع لنجم عالمي أن يتطرق اليها كحب السلام و العالم و الأرض و ما الى ذلك من مواضيع مملة تطرح في منظمات المجتمع المدني ولكنه غالبا ما يستعمل الوحوش و الخطر و الرعب في ألحانه المتوترة العصبية، بل ان أشهر أغنياته ك"المرعب بإثارة" و "إضرب عن ذلك" و "بلية جن" و "سيء" و "خطير" و "شيطان السرعة" و "المجرم السلس" و "دم على أرض المرقص" جميعها تشترك في كونها تحمل إحساس ذلك الخطر الغامض ، وعندما يؤديها – أزعج الله أعدائه - فإنه لا يقول بل يبصق الكلام بصقا، والنظر في أسمائها وحده كفاية للجاهل. فهل تجد الناس لذة في الخوف و معاني الشر الى ذلك الحد؟ إنه ذوق لا يفترض به أن يكون ذوق العوام في عرفنا ، فإذا وعينا ذلك نكون قد علمنا أن اي حديث عن الخير و السلام لذاتهما مضجر ما دام غير مقرون بوجود الشر على أي وجه و رمز و للأخير لذة مطلوبة عند بني أبي قابيل لا سيما لو كان بلا ضرر كوجوده في أغنية أو فلم ، فضلا عن المتأخر من أغانيه و الذي ينثر فيها جميعا غضبا جما بدون مواراة على الناس والمصورين و حتى محامي الإدعاء عند محاكمته بالتحرش السكسي.

دعاء الإختتام

السلام على الرجل و ليس برجل ، والخنثى و ليس بخنثى ، السلام على الجهبذ المتلاون، السلام على المعذب بالكاميرات ، والمضطرم بأوار دموع المعجبات ، السلام على المتأبدة وحدته ، المسجون بطفولته ، السلام على الرابض ينتظر حتفه المتناقص أنفه ، المرتقص فلا يبالي ما قبله و ما خلفه. السلام على المنجب بلا نكاح، و المجدب بلا سفاح ، السلام عليك يا أبا باريس يا شهير آل جاكسون، السلام عليك و على الأرواح التي إستشفت كينونة غنائك ، و خلبت بدرة أدائك ، اللهم إلعن قيء الإعلام و فحيح ذوات الدرهم و الدينار ، و مُدع زور يبتغي متاع سنت و دولار ، اللهم إلعن جوزيف ابا مايكل عدد ما ضربه و شتمه ، وخدش روحه و آلمه ، اللهم إلعن كونراد موراي. آمين، آمين، و سحائب رحمتك غيث على من أنشا هذا المكان، وأحفظ ملك البلاد [أدخل إسم طاغيتكم هنا] لما تحبه و ترضاه.

شرح نص الأبوذية:

المستهل شطر حزين، و يقول بلغة أهل الجنوب أن الدمع ينهال على وجنتي الخد فيا لسوء الحال، قال القردي: أكتره مصحفة من أكدره، وقال جابر: بل عنى "أكتره" بمعنى الكتر و هو الهم، وهذا قول رديء. الشطر الثاني يريد به "كرى" وليس "إكترى" وهو مشتق من قول عمر بن عبد العزيز: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قبض ، فترك الناس على نهر مورود ، فولي ذلك النهر بعده رجل فلم يستنقص منه شيئا ، ثم ولي ذلك النهر بعد ذلك الرجل رجل آخر ، فكرى منه ساقية ، ثم لم يزل الناس يكرون منه السواقي...اما الثالث و الرابع فهو يعرض لمسألة ما حقن به مايكل جاكسون قبيل موته ببضع ساعات من قبل طبيبه الشخصي كونراد موراي، وحسب مذهبنا فهو الذي قتله لعنة الله عليه، فلا بد لموت العظيم من مؤامرة، ولا بد لنا من خطب نخوض به و ننحب.



20 comments:

Touta said...

صار ايفولوشن عباس هوازن . ما أعرف شنو أقول على البوست. ما أدري ليش بس جعلني أشعر في كراهية مو طبيعية. خرة في مايكل جاكسون ، هواي وكثير أحسن ناس ماتو

عاشت إيدك

(بصراحة أني افضل العراقية والعربية البدوية الى العربية الفصحى - يمكن هي أخير مرحلة بايفولوشن
:P )

Don Cox said...

"Most of you English guys aren't that very much interested in Iraq anyways."

Some of us are, and we want to know what is going on.

We are not, however, interested in Michael Jackson.

ahmed said...

توته،

من الواضح تفضيلك للهجات المحلية، فعربيتك ليست على ما يرام يا عزيزتي.
من حقك أن تكرهي أبا ميكة، فهذا الموضوع قد أرهق العالم جعيرا على آخر الشهرين الأخيرين، والحقيقة فهذه التدوينة لم تكن الا بعض خواطر عن شخصيته الفريدة من نوعها باعتباره شخصا كان يوما ما ذي حظوة عندي.

Don Cox,

Let's hope I don't lose interest then.

Touta said...

" فعربيتك ليست على ما يرام "

يعني قصدك -بالعراقي-
...'داجة اموري '


"خير الكلام ما قل ودل "

يا من كلامنا أقصر؟

i believe, the 'english' refer to this as 'you've just been pwned'.

:P

Unknown said...

ما اجمل هذا الكلام
والله إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة , وانه يعلو ولا يعلى عليه
و رحم الله أبا ميكة ونحسبه عند الله شهيدا ولا نزكي على الله احدا
وجزاك عنا و عن امة البوب خيرا

Anonymous said...

مإمبتي، حتى الأن لم يتم الإعلان عن البرنامج الذي تسأل عنه لكن إن شاء الله حالما يتم الإعلان عن ذلك فسأكتب عن الموضوع و بالتوفيق.

Unknown said...

2015627dongdong
hollister
christian louboutin
pandora charms
michael kors outlet
abercrombie outlet
gucci shoes
oakley sunglasses wholesale
oakley sunglasses outlet
hermes
jordan 11 concord
lululemon
michael kors outlet
football shoes
longchamp outlet
louis vuitton outlet
abercrombie
oakley sunglasses
fitflops clearance
gucci outlet
oakley sunglass
kevin durant shoes
christian louboutin
burberry outlet
oakley sunglass
nike air max
louis vuitton uk
michael kors outlet
ray bans
tory burch outlet
ed hardy clothing
polo ralph lauren
ralph lauren sale
hollister clothing
ray ban sunglasses
louis vuitton
michael kors handbags
hollister clothing
christian louboutin
michael kors outlet
pandora charms

Unknown said...

2015-11-4leilei
cheap jordans
canada goose uk
air jordan shoes
louis vuitton outlet
ugg boots
instyler max
michael kors uk
louis vuitton outlet stores
michael kors handbags
christian louboutin sale
ugg australia
michael kors bags
snapbacks wholesale
michael kors
toms outlet
ghd hair straighteners
toms outlet
michael kors handbags
ralph lauren
michael kors outlet online
nike free runs
louis vuitton handbags
pandora jewelry
canada gooses jackets
michael kors handbag
louis vuitton borse
louis vuitton handbags
michael kors outlet
ugg boots for sale
coach factorty outlet online
michael kors outlet
ed hardy uk
louis vuitton uk
ray ban sunglasses
ugg boots outlet
kate spade outlet
tommy hilfiger outlet
louis vuitton purses
jordan shoes

Unknown said...

sap hana is the best online training course Analysts' reactions to the purchase were mixed, with SAP HANA Online TrainingThomas Becker of Commerzbank questioning whether Concur was the right choice for SAP, while Credit Suisse called the acquisition an "aggressive" move

Unknown said...

2016-6-8 leilei
oakley sunglasses
ralph lauren outlet
ralph lauren outlet
cheap oakley sunglasses
hollister co
gucci borse
rolex watches
fitflops shoes
the north face
nike cortez red
nike air max 95
adidas nmd
kobe 9
birkenstocks
coach factory outlet
reebok shoes
nike free run
cheap nhl jerseys
air max 90 black
true religion jeans
designer handbags outlet
coach outlet
ralph lauren outlet online
ghd flat iron
nike tn pas cher
oakley sunglasses
pandora charms
kate spade
ray-ban sunglasses
birkenstock sandals
mizuno running shoes
ray bans
coach outlet store
valentino shoes
nike air max
coach outlet online
versace sunglasses
ray ban sunglasses discount
adidas nmd runner

Unknown said...

wow This is very good information
I am very pleased to be able to find articles that you have written this
Pengobatan Herbal untuk Menyembuhkan Kanker Laring Obat Diabetes Gestasional Kandungan Berbahaya dalam Krim Pemutih Kulit Cara Sederhana Menyembuhkan Asma Pada Anak Obat Kista Bartholin Alami
Thank you very much have things this interesting to us

Unknown said...

adidas superstar shoes
kyrie 3
led shoes for kids
cheap jordans
adidas tubular shadow
nike polo shirts
michael kors outlet store
reebok outlet
yeezy boost 350
air jordan
20170616

Unknown said...

qzz0420
air jordan shoes
ralph lauren outlet
coach outlet store online
longchamp sale
polo ralph lauren
mulberry bags
nike outlet store
prada shoes
cheap oakley sunglasses
ed hardy

raybanoutlet001 said...

zzzzz2018.5.18
bears jerseys
fitflops sale
nike air max 90
christian louboutin outlet
michael kors handbags
prada shoes
ralph lauren uk
ralph lauren outlet
moncler jackets
adidas ultra boost

5689 said...

zzzzz2018.8.7
coach factory outlet
nike chaussure
true religion jeans
ugg boots clearance
air jordan 8
pandora
christian louboutin shoes
canada goose jackets
ugg boots clearance
pandora jewelry

miki said...

0815jejebaskets nike blazer basse À 130 basket nike air max 95 premium mètres d'altitude, Montmarte est la plus haute colline asics gel lyte iii femme gris et le point culminant nike jordan 11 homme de la célèbre ville. Une variété basket adidas zx 750 homme de variétés de colle pourrait être remarqué air jordan 1 retro pas cher dans le monde actuel. Je Air Jordan 4 pas cher viens d'avoir un regard de Nike air jordan 5 hornets 2015 Shox Monster SI sur les accessoires.

jeje said...

En terme de profane, c'est une sneaker qui n'a pas besoin de couture. Les entraînements air jordan 5 nike store assouplissants avaient un aspect magique que Vaughan Thomas a écrit dans les activités scientifiques et sportives. Les Philippines sont parmi les nombreux pays asiatiques qui sont célèbres pour leur collection de fleurs sauvages connues pour leur caractère unique à travers le monde entier, ainsi que pour l'utilisation des fleurs autres que pour l'apparence. Les feuilles séchées, cependant, sont trempées dans l'eau et transformées en cataplasme, puis appliquées sur les ulcères indolents. Les chaussures réelles sont incroyablement attrayantes! Le revêtement de couleur jaune réel créé associé à des tiges en nylon pourrait vous faire inhaler très facilement ainsi que facilement. Dans certains cas, des fleurs de asics gel fuji attack cena sampaguita sont rassemblées pour ses senteurs.

devin said...

https://freegiveaways98.hatenablog.com/entry/2019/07/06/174120
https://www.bloglovin.com/@johnmike29/video-games-will-be-a-cinch-with-this-advice
https://www.bloglovin.com/@johnmike29/earn-free-nintendo-eshop-codes-legally-instantly
https://www.bloglovin.com/@johnmike29/working-codes-that-give-free-robux-2019

thiết kế công trình said...

biet thu nha dep

عبد الله محمد عبدالله said...


افضل شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف واجهات بالرياض
شركة تنظيف سجاد بالرياض
غسيل مكيفات بالرياض
شركة تعقيم بالرياض